www.shahinazstarac.yoo7.com
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مرحبا بكم في منتدى سلطانة الطرب شاهيناز ضياء الدين

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

انا ها فضفض مين هيفضفض معايا

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
Admin

انثى عدد الرسائل : 213

انا ها فضفض مين هيفضفض معايا Empty
مُساهمةموضوع: انا ها فضفض مين هيفضفض معايا   انا ها فضفض مين هيفضفض معايا I_icon_minitimeالأحد أغسطس 31, 2008 3:27 am

نظرا لاهمية الحب في حياة الانسان كتبت لكم مأاعرفه في هذا المجال وأملي ان ينال اعجابكم ........

لم يفلح العلماء والخبراء في ايجاد معنى محدد للحب ولان

الحب مسألة مهمة في حياة الناس على مختلف الاعراق والديانات كان لابد من

تعدد معانيه واسمائه .

ويبقى السؤال قائمة ومستمرا مادام البشر احياء على هذه الارض
ماهو الحب ؟...

هل هو مجردة كلمة ام خاطرة مثيرة ام شعور معنوي ام مغامرة عاطفية ام كل ذلك وهذا السؤال لايقتصر على الصغار

المراهقين بل هذه مشكلة الكبار ايضا فالكبار محتارون فيه كما الصغار وحب

الصغار يبقى افضل منه للكبار لانه حالة فطرية نابعة من قلب صافي ليس فيه تلوين او ماّسي التجربة المرة

وللخوض في هذا الموضوع لابد من معرفة دوافع الحب:

1- احب حتى احتمي بمن يحبني .

2- احب حتى اشعر بانسانيتي .

3- احب لان الجميع يحبون .

4- احب لتبادل المشاعر والعواطف .

كما رأينا ان دوافع الحب مختلفة من شخص لأخر ممايدل على ان للحب انواع مختلفة فتعالوا لنتعرف على انواع الحب ونرى هل الناس محقون في دوافعهم او تعاملهم بالحب:

النوع الاول وهو الحي العقلي وهو افضل انواع الحب ولاأعتقد ان احدا منكم يختلف معي في ذلك لانه حب من العقل الى القلب وبه نحب الله "جل جلاله" والانبياء والاوصياء وهو حب نابع من اقتناع عقل به ويقنع القلب بهذا الحب .

والنوع الثاني هو الحب االقلبي وهو نابع من القلب الى القلب لايحتاج الى قناعة العقل وبه يحب الانسان والديه واهله واصدقاءه .

والنوع الثالث محور "الموضوع" هو الحب الغريزي وهو حب من القلب الى الغريزة الجنسية وبه يحب الانسان معشوقته .

وهناك نقطة في غاية الاهميه وهي ان المراهقين يقعون في خلط الامور لدرجة انهم لايفرقون بين

الحب والاعجاب ومعهم حق في ذلك لان الامور متشابهة ويبقى السؤال كيف نفرق

بينهما والجواب بسيط جدا ما عليك الا ان تراجع حساباتك فقط ومعرفة سبب الانجذاب للطرف الاخر "الشكل او موهبة

او مال او ميزة" ان كان واحدا من هذه الاسباب فانت في اعجاب بالطرف الاخر لانك معجب ومن طرف واحد فقط

بعنصر من عناصر شخصيته بينما الحب هو ان تشاركه وتبادله جميع عناصر شخصيته او معظمها من فكر وثقافة

ومشاعر وعواطف وكما قال علماء النفس ان الزواج المتقارب من ناحية السن هو الزواج الدائم لانه يحتوي على

تقارب الثقافة والفكر والمشاعر ويسوده التفاهم والمودة.

تنبيه
ليس من الضروري ان نقع في الحب وليس من الضروري يكون لكل ولد وبنت قصة حب في عمر مبكر لان النضج الانساني يتطلب من الانسان ان لايقبل مجرد علاقة عابرة مملوءة بالاخطاء لان اخطاء الحب تسيء الى سمعتك وسمعة اهلك ويؤثر على حياتك تأثيرا سلبيا .

أعرف تماما ان مشاركتي لم تعط الموضوع حقه الكامل من جميع الجوانب اّمل ان يكتمل بمشاركاتكم البنّاءة والهادفة
https://shahinazstarac.yoo7.com
البرنس
نائب المدير.
نائب المدير.
البرنس

مُساهمةموضوع: رد: انا ها فضفض مين هيفضفض معايا   انا ها فضفض مين هيفضفض معايا I_icon_minitimeالأحد أغسطس 31, 2008 8:11 am

بجد موضوع رائع مشكوره
زهرة شاهي
مشرفة قسم الألعاب و ملكه جمال المنتدى
مشرفة  قسم الألعاب و ملكه جمال المنتدى
زهرة شاهي

انثى عدد الرسائل : 157

مُساهمةموضوع: رد: انا ها فضفض مين هيفضفض معايا   انا ها فضفض مين هيفضفض معايا I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 04, 2008 6:10 am

موضوع روعه بجد حلو كتير
محمدرفاعى
مشرف منتدى الإعلامي زكرياء ء فحام و قسم الفضفضه
مشرف منتدى الإعلامي زكرياء ء فحام و قسم الفضفضه

ذكر عدد الرسائل : 19
العمل/الترفيه : طالب

مُساهمةموضوع: رد: انا ها فضفض مين هيفضفض معايا   انا ها فضفض مين هيفضفض معايا I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 07, 2008 1:49 pm

سلمى انتى عبقريه جداااااااااااااااااا

انا ها فضفض مين هيفضفض معايا
صفحة 1 من اصل 1